بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 10 ربيع الثاني 1441 هـ 08 ديسمبر, 2019
الأكثر قراءة
  
 
وزير الاتصالات يطلع على سير أعمال المركز اليمني للاستشعار عن بعد : تاريخ النشر: 18/08/2019
18 اغسطس 2019م - صنعاء - اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير على سير الأداء في المركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ومستوى الخدمات التي يقدمها. وخلال زيارته التفقدية استمع وزير الاتصالات لشرح من نائب رئيس المركز اليمني للاستشعار عن بعد المهندس مستور القعيش عن الأعمال التي يقوم بها المركز ، مستعرضاً الخارطة الرقمية للجمهورية اليمنية المعتمدة على صورة جوية ملونة وبدقة تمييز مكانية متر واحد لجميع أراضي الجمهورية و20 سم لعواصم المحافظات ومدنها الرئيسية. وأوضح نائب رئيس المركز إلى أن المركز يهتم ايضا بنظم المعلومات الجغرافية القائمة على الحاسوب والتي تعمل على جمع وإدخال ومعالجة وتحليل وعرض وإخراج المعلومات المكانية والوصفية لأهداف محددة، وتساعد على التخطيط واتخاذ القرار فيما يتعلق بدراسة الموارد الأرضية وفي أغلب التطبيقات.
وقدم مدير إدارة الاستشعار عن بعد سامي محب الدين شرح عن آخر الاعمال بعد توقيع مذكرة التفاهم بين المركز والهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث وآفاق التعاون.
وأوضح مدى التعاون بين المركز والجهاز المركزي للإحصاء في مجال تقييم أضرار العدوان على عدد من القطاعات الاقتصادية بمعايير دولية وكذا في التكامل في عدد من المسوحات للقطاعات الخدمية، وكذا دور المركز في تطوير مركز دعم اتخاذ القرار، وفق ما تم طرحه في الآلية التنفيذية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ، كما قدم المختصون شرح عن ماتم إنجازه في مشروع تحديث خارطة أساس المدن الرئيسية للمؤسسة العامة للاتصالات.
بدوره أكد وزير الاتصالات دعمه الكامل والمستمر للمركز مشدداً على أهمية تفعيل الاتفاقيات مع الوزارات والقطاعات المختلفة في تسريع الاتفاقيات التي تمت مع المركز اليمني للاستشعار عن بعد.
  عدد القراء: 327

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019