بوابة الحكومة دخول   بحث
وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تدشن فعاليات المولد النبوي : تاريخ النشر: 30/10/2019
[30/اكتوبر/2019] صنعاء - دشنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها اليوم فعاليات المولد النبوي بإقامة ندوات بمؤسسة الاتصالات والهيئة العامة للبريد والمعهد العام للاتصالات، شركة يمن موبايل والإنشاءات في الأمانة ومحافظة صنعاء. وتحدث خلال الندوات عدد من العلماء والمشائخ عن عظمة مناسبة المولد النبوي والدروس المستفادة من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم. وأكد العلماء والمشائخ أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي .. مستعرضين نبذة من حياته عليه أفضل الصلاة والسلام وما جاء به من منهج سماوي شامل للبشرية .. مبينين أن سعادة الأمة وصلاحها مرتبط بمدى وقوة ارتباطها وحبها للرسول الأكرم . وشددوا على أن إحياء ميلاد النبوة من الشعائر المستحبة التي تزكي النفوس وتبعث فيها التمسك بالنهج النبوي السمح. ونوه العلماء والمشائخ بدلالة الاحتفال بمولد النبي في رسالة واضحة لدول العدوان بتمسك الشعب اليمني بالنبي الكريم واستمرار تنظيم الفعاليات الدينية، متحدين الظروف والأوضاع .. لافتين إلى أن ارتباط اليمنيين برسول الله قوي ووثيق رغم ما يعانيه من عدوان وحصار.

وتطرق العلماء والمشائخ في سياق محاضراتهم إلى مكانة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين .. مستعرضين الرسائل والقيم والمفاهيم المحمدية التي يجب أن تنعكس في سلوك أبناء الأمة.

وفي الفعالية التي شملت قطاع الاتصالات والبريد، تم عرض العديد من الفقرات الإنشادية والمسرحيات والأفلام الوثائقية عن أهمية المناسبة.

وشهدت الفعاليات حضوراً وإقبالاً واسعاً للفعاليات التي حاضر فيها الشيخ علي المطري والعلامة أحمد الخزان والعلامة محمد مفتاح وخالد سليمان وأسامة المحضوري ومحمد شرف الدين ومقبل الكدهي ويحيى المهدي..

  عدد القراء: 217

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020