بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 8 رمضان 1442 هـ 20 أبريل, 2021
♦ لقاء تنسيقي بين هيئة مكافحة الفساد ووزارة الاتصالات : تاريخ النشر: 28/12/2019
[28/ديسمبر/2019] صنعاء - عقدت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم لقاءً تنسيقياً لتعزيز الشراكة بين الجانبين وتفعيل مذكرتي التفاهم الموقعتان بينهما في وقت سابق. وناقش اللقاء الذي ترأسه رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد محمد الغشم، ووزير الاتصالات المهندس مسفر عبدالله النمير، وبحضور قيادات الوزارة والمؤسسات التابعة لها، عدداً من المحاور المرتبطة بالتعاون والشراكة بين الهيئة والأجهزة والمرافق الحكومية وفي مقدمتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من أجل الوقاية من الفساد ومكافحته واتخاذ التدابير اللازمة لذلك وإمكانية التنسيق مع الأجهزة المعنية بشأن مكافحة تهريب المكالمات الدولية. وأكد الدكتور الغشم أهمية مساندة الوزارة لجهود الهيئة في انجاز التوجهات التي تسعى الهيئة لتحقيقها في المجالات المتعلقة بأتمتة البيانات والمعلومات لدى الهيئة والتحول إلى التعاملات الالكترونية من خلال قاعدة بيانات عبر ربط شبكي للهيئة تشمل مكوناتها التنظيمية من جهة وبين الهيئة وأطراف المنظومة الوطنية للنزاهة من جهة أخرى، ووفق أولويات عمل الهيئة وبما يعزز من شفافية التعاطي مع المعلومات وأداء المهام بجودة عالية، مع مراعاة القوانين النافدة بشأن سرية المعلومات.
وأشار إلى أهمية التركيز في البرامج المشتركة على جهود الوقاية والمنع من الفساد من خلال التدابير التشريعية، واقرارات الذمة المالية وتعزيز الشفافية المعلوماتية عبر ربط شبكي يساهم في تعزيز الشفافية بين أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة، والتوعية بالمفاهيم القيمية الايجابية المناهضة للفساد في أوساط المجتمع باعتبارها تدابير هامة للوقاية من الفساد.

وقال رئيس الهيئة إن الهيئة حريصة على تعزيز الشراكة في المجالات المتعلقة بالتأهيل والتدريب وبناء قدرات موظفيها في تقنية المعلومات والبرامج والتطبيقات المتعلقة بنظم المعلومات والأرشفة الالكترونية وانظمة الاتصالات الحديثة، مشيراً إلى حاجة الهيئة إلى المساندة التقنية والمشورة ودراسة احتياجاتها للتحول نحو عملية الأتمتة المعلوماتية.

من جانبه أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، استعداد الوزارة لرفد الهيئة بفريق لدراسة الاحتياجات التقنية للتحول إلى نظم الاتصالات التقنية وأتمتة المعلومات، بالإضافة إلى تبادل الزيارات العملية وإقامة ورش عمل توعوية في مجالات الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد لموظفي الوزارة والمرافق التابعة لها، بما يحقق أهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمينة الحديثة.

وأشار إلى حرص الوزارة على مساندة جهود الهيئة، مشيداً في ذات الوقت بدور الهيئة الفاعل منذ إعادة تشكيلها في فبراير 2019م.

ولفت إلى أهمية تأمين المعلومات وسلامتها وحفظها بما يعزز الاستفادة منها على الوجه الأمثل، مشيراً إلى أن الوزارة بصدد استكمال انجاز مدونة السلوك الوظيفي، وأنه بعد مناقشتها مع لجنة التسيير بالوزارة سيتم إرسال نسخة منها إلى الهيئة لإبداء الملاحظات عليها قبل إقرارها.


  عدد القراء: 222

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021