بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 رمضان 1442 هـ 22 أبريل, 2021
وزير الاتصالات و 24 مسؤولا بوزارة الاتصالات قدموا إقراراتهم المالية لهيئة مكافحة الفساد : تاريخ النشر: 28/12/2019
صنعاء 28 ديسمبر 2019 تسلمت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اليوم إقراراً بالذمة المالية من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير ونائبه مصلح العزير ، ووكيل الوزارة للرقابة والمتابعة والتفتيش، محمد حاتم، ووكيل الوزارة للشؤون الفنية هاشم الوشلي، ونائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات طه زبارة، كما تسلمت الهيئة إقرارات 24 مسؤولاً مشمولاً بقانون الذمة المالية في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسات التابعة لها بما فيها المؤسسة العامة للاتصالات والمعهد العام للاتصالات والهيئة العامة للبريد. وخلال تسليم الإقرار أشاد رئيس الهيئة الدكتور محمد محمد الغشم بمبادرة قدوم وزير الاتصالات مع نوابه ووكلاءه وكافة مسؤولي الوزارة لتسليم إقرارات الذمة المالية بصورة جماعية ، آملاً من بقية الجهات أن يحذوا حذو وزارة الاتصالات ، والتي تعد حافزا للمشمولين بتقديم إقرار الذمة المالية.. داعيا جميع من لم يتقدم بإقرار الذمة المالية إلى التقدم للهيئة لتنفيذ قانون الإقرار. مؤكداً أن تقديم إقرار الذمة المالية هو أداء للواجب وإنفاذا لقانون إقرار الذمة المالية .
وأشار إلى أن الهيئة تولي محور الوقاية من الفساد أهمية كبيرة ضمن مهامها المحورية والاستراتيجية وبما يعزز من إعمال وثيقة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة فيما يتعلق بتعزيز كفاءة الهيئة في أداء مهامها سواء كانت وقائية من الفساد أم مكافحته.

ولفت الدكتور الغشم إلى أهمية تفعيل مذكرة التفاهم بين الهيئة ووزارة الاتصالات والمؤسسة العامة للاتصالات وبما يسهل مهام أعمال الهيئة للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

بدوره أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس النمير أهمية تقديم إقرار الذمة المالية من جميع ممن شملهم القانون لتقديم الإقرار في وزارة الاتصالات والقطاعات التابعة لها ، مؤكداً أن الوزارة ومؤسسة الاتصالات قطعت شوطاً كبيراً في تنفيذ مشاريع الأتمتتة وإدخال الأنطمة الآلية التي عززت من فرص الاستفادة القصوى من تقنية المعلومات في مكافحة الفساد وتعزيز توجهات تطبيقات الحوكمة ومبدأ الشفافية والمسألة.

وأشار إلى استعداد الوزارة لتقديم الدعم الفني واللوجستي للهيئة من خلال عمل ربط شبكي للهيئة ، ومن خلال تقديم الرسائل القصيرة وتنفيذ ورش العمل وندوات توعوية لمكافحة الفساد ، معربا عن حرص وزارة الاتصالات لتفعيل الشراكة مع هيئة مكافحة الفساد خاصة فيما يتعلق بأتمتة البيانات والربط الشبكي.

ونوه بأن وزارة الاتصالات سترسل فريق فني للهيئة لتقييم الوضع فيها لعمل الربط الشبكي وأتمتة البيانات لتسهيل مكافحة الفساد وفق اتفاقية التفاهم بينهما.
 ...................................//
  عدد القراء: 265

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021