بوابة الحكومة دخول   بحث
الاتصالات اليمنية تقدم مجموعة من المبادرات وتساهم بـ500 مليون للتصدي لفيروس كورونا : تاريخ النشر: 31/03/2020
صنعاء 31 مارس 2020 ساهمت الاتصالات اليمنية ممثلة بالمؤسسة العامة للاتصالات وشركات الهاتف النقال العاملة في اليمن بـ500 مليون ريال دعما للتصدي لفيروس كورونا. وفي الاجتماع الاستثاني الذي عقد صباح اليوم بصنعاء ، تحت مبادرة " التصدي لفيروس كورونا ..#مسؤوليتنا_جميعاً" أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير على أهمية دور الاتصالات اليمنية الحيوي في مواجهة فيروس كورونا ، مثمناً دور المؤسسة العامة للاتصالات وشركات الهاتف النقال في سبيل التوعية الصحية عبر شبكاتها وفق توجيها المجلس السياسي الاعلى وقرارات حكومة الانقاذ الوطني واستشعارا بالمسئولية الملقاة على عاتقها. وأشار الوزير النمير إلى أن اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا مسئولية مجتمعية ويجب علينا أن تتضافر جميع الجهود لحماية اليمن من هذه الجائحة التي اعلنت منظمة الصحة العالمية اجتياحها جميع دول العالم. ولفت الوزير إلى أن اليمن إلى اليوم لم تسجل فيه أي حالة اصابة بفيروس كورونا وهو الامر الذي يعزز فينا العمل على مواصلة التدابير الاحترازية لاستمرار خلو المجتمع اليمني من هذه الجائحة.
وصدر بيان عن الاجتماع الاستثنائي للاتصالات اليمنية الذي عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير ، أكد على حرص الاتصالات على الإلتزام بكافة الاجراءات اللازمة وتنفيذ كل الخطوات الوقائية والاحترازية الممكنة لمنع انتشار الوباء ودخوله اليمن.

ودعا البيان المجتمع الدولي والامم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات إلى فك الحصر ورفع الحصار والسماح بدخول تجهيزات الاتصالات وتركيب الكابلات البحرية للانترنت في اليمن.
وبادرت وزارة الاتصالات بإعفاء الجهات والشركات من رسوم الترخيص بالخدمات المالية الإلكترونية للعام الجاري، وإعفاء الجهات والشركات من رسوم تخصيص الارقام المختصر للعام الجاري المرتبطة بالخدمات المالية الإلكترونية وخدمات التعليم عن بعد، والخدمات الصحية.
كما أعلنت الوزارة والشركات العديد من المبادرات حيث أعفت وزارة الاتصالات الجهات والشركات من رسوم ترخيص الخدمات المضافة المرتبطة بالخدمات المالية الإلكترونية وخدمات التعليم والخدمات الصحية.

وتبنت وزارة الاتصالات إطلاق موقع وتطبيق إلكتروني (بالشراكة مع شركات الهاتف النقال) لمستخدمي الانترنت والهاتف النقال للدخول اليه مجاناً (دون استهلاك الرصيد) يحتوي على معلومات عن الوباء وكل ما يتعلق بمواجهته تشرف عليه وزارة الصحة.

كما أعلنت الوزارة جاهزيتها منح حزم ترددية اضافية مؤقتة لشركات الهاتف النقال لمستخدمي الانترنت والهاتف النقال للدخول إليه مجانا دون استهلاك رصيد يحتوي على معلومات عن الوباء.

من ناحيتها اعلنت المؤسسة العامة للاتصالات مجانية الوصول والاستضافة لمنصات التعليم الإلكترونية الوطنية، ومجانية منصات الصحة الإلكترونية الوطنية، والاستضافة والبريد والإلكتروني.


كما تطرق الإجتماع إلى الخطط الطارئة لاستمرار تشغيل خدمات الاتصالات خلال جائحة كورونا والاستعدادات اللازمة لأي مستجدات، وإجراءات الحماية والوقاية المتبعة ضمن مباني وكوادر مؤسسات وشركات الاتصالات.

وناقش الاجتماع إمكانية توفير واستمرار تقديم خدمات الاتصالات لمناطق الحجر الصحي والقائي ومنافذ الدخول والمناطق ذات الاحتياج الطارئ، وتوصيات ومبادرات الاتحاد الدولي للاتصالات لمواجهة فيروس كورونا وما يجب تجاهها.
وفي بيان الصادر عن الاجتماع الذي ألقاه وكيل وزارة الاتصالات للشئون الفنية المهندس هاشم الوشلي أكد فيه مساهمة الاتصالات اليمنية بـ500 مليون ريال دعما لمراكز الحجر الصحي جراء الاحتراز من فيروس كورونا.

وأيد المجتمعون كافة القرارات الحكومية وقرارات اللجنة العليا لمكافحة والأوبئة .. مؤكدين استمرار التزامهم الاخلاقي والإنساني والوطني في العمل والإسهام والاستجابة ونشر رسائل الارشادات الصحية والتوعوية وتسخير شبكات الاتصالات وخدماتها في خدمة المجتمع في سبيل التصدي لفيروس كورونا.

#التصديلفيروسكورونا
#مسئوليتنا_جميعاً

  عدد القراء: 78

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020