بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 رمضان 1442 هـ 22 أبريل, 2021
الاتصالات تشهر كتاب الاتصالات والبريد خمسة أعوام من الصمود : تاريخ النشر: 18/04/2020
صنعاء 18 ابريل 2020 في فعالية استثنائية أشهرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم كتاب الاتصالات والبريد خمسة أعوام من الصمود . وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير على أهمية المحتوى الوثائقي الذي تضمنه كتاب الاتصالات والبريد خمسة أعوام من الصمود باعتباره وثيقة رسمية مهمة تعرض واحدة من أهم المراحل التاريخية التي عاشتها بلادنا عموماً وقطاع الاتصالات والبريد خلال خمس سنوات العدوان من تدمير ممنهج طال البنية التحتية للقطاع في مختلف محافظات الجمهورية. وأشار الوزير النمير إلى أن قطاع الاتصالات الحيوي واجه صعوبات كبيرة دعت إلى استنفار جميع قياداته وكوادره على مدار الساعة للحفاظ على مكتسبات القطاع وإصلاح ما أمكن مما تسبب به العدوان من تدمير وخلل وأعمال تخريب لاستمرار تقديم خدماته لجميع الشعب اليمني دون استثناء ، مشيداً بالجهود الاستثنائية والإسهامات النوعية في الحفاظ على الخدمة وتصديهم لكل المؤامرات والمشاريع التدميرية التي تعرض لها قطاع الاتصالات والبريد طيلة سنوات العدوان الخمس ، داعياً منتسبي القطاع لمزيد من استشعار المسؤولية لمختلف التحديات القائمة.
ولفت الوزير النمير إلى أن الكتاب يوثق بالمعلومات والإحصاءات والصور جميع ما مر به قطاع الاتصالات والبريد خلال خمس سنوات من العدوان والحصار .. داعيا قيادات وكوادر قطاع الاتصالات والبريد لمزيد من استشعار المسؤولية ومضاعفة الجهود والعمل على مواجهة التحديات الكبيرة بروح وطنية عالية حيال هذا العدوان والحصار.

وأوضح وزير الاتصالات بأن كوادر الاتصالات والبريد حافظ على القطاع طوال الفترة الماضية وعمل على تطوير وتنمية قدرات كوارده الفنية لإعادة بناء كل ما تعرض له من تدمير والحفاظ على الخدمة ، بعد أن تسبب العدوان من حرمان اليمن من مواكبة كل جديد في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والانترنت منذ أكثر من خمس سنوات.

ونوه بأن القطاع يعمل على التخطيط والتطوير بكوادره اليمنية العالية الكفاءة لمواجهة تحديات العدوان والنهوض بقطاع الاتصالات رغم العدوان والحصار الذي فرض منع دخول التجهيزات لإصلاح ما دمره العدوان وتحديث البنى التحتية للقطاع.

وفي فعالية الإشهار الذي حضره نائب وزير الاتصالات الدكتور هاشم الشامي ووكلاء ومستشاري الوزارة وقيادات قطاع الاتصالات والبريد استعرض مدير عام الاعلام عبدالخالق النقيب عرض مرئي لمحتويات الكتاب الصادر باللغتين العربية والإنجليزية ،  من مائة وثمانون صفحة.

وأشار النقيب إلى أن الكتاب يحتوي ثمانية فصول، بداية بالآثار الكارثية لجرائم العدوان والآثار التدميرية على منشآت الاتصالات والبريد، والأضرار والخسائر البشرية، والآثار الكارثية على المجتمع المدني ومستخدمي الاتصالات والبريد والأضرار والخسائر المادية التي تكبدها قطاع الاتصالات والبريد من تدمير لمنشآته ومواقعه والخسائر والأضرار المادية لمؤسسة وشركات الاتصالات والبريد، بما فيها شركات الاتصالات القطاع الخاص.

وفي ختام الفعالية سلم  وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير رؤساء الجهات التابعة للوزارة لوحاً توثيقياً لأرقام وإحصائيات جرائم تحالف العدوان على قطاع الاتصالات والبريد في اليمن.
  عدد القراء: 130

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021