بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 رمضان 1442 هـ 22 أبريل, 2021
نائب وزير الاتصالات يطلع على أنشطة المركز اليمني للاستشعار عن بعد : تاريخ النشر: 28/04/2020
[28/ابريل/2020] صنعاء - اطلع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي اليوم على سير أداء المركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ومستوى الخدمات التي يقدمها. وأكد الدكتور الشامي أهمية توحيد البيانات الرقمية مع كافة قطاعات الدولة لبناء قاعدة بيانات متكاملة يمكن من خلالها تحديد احتياجات كل المناطق من مشاريع البنية التحتية والمشاريع الاستثمارية في المجالات الزراعية والصناعية والتعدين وغيرها. وشدد على أهمية الارتقاء بخدمات المركز وتعزيز التعاون بين المركز ومختلف قطاعات الدولة للاستفادة من خدماته .. مشيراً إلى توجهات الدولة في تطوير القطاع الزراعي وتعزيز دوره في الأمن الغذائي من خلال التنسيق مع المركز لتحديد المناطق ذات الاحتياج الفعلي للسدود والحواجز المائية وكذا تحديد المناطق الزراعية والقابلة للاستصلاح الزراعي.
ولفت نائب وزير الإتصالات إلى أهمية تنسيق الجهود لتحديث أنظمة وبرامج المركز لمواكبة التطورات في مجال المعلومات الجغرافية للارتقاء بخدماته.
وكان نائب وزير الإتصالات استمع من رئيس المركز الدكتور خالد خنبري والعاملين فيه إلى شرح حول ن مكونات المركز وطبيعة عمله، والأنشطة والبرامج التي يقدمها في مجال المعلومات الجغرافية المتعلقة بتوفير قاعدة بيانات تستفيد منها مختلف قطاعات الدولة.
وأوضح الدكتور خنبري أن المركز يرتبط شبكيا بـ25 جهة حكومية يتيح لها الاستفادة بشكل مباشر من خدماته وأنشطته المختلفة.
  عدد القراء: 190

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021