بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الاثنين 10 صفر 1442 هـ 28 سبتمبر, 2020
وزير الاتصالات يزور مهندسي الاتصالات المرابطين خلال أيام العيد ويطلع على سير العمل باالإدارات الفنية : تاريخ النشر: 26/05/2020
صنعاء 26 مايو 2020 زار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير اليوم مهندسي الاتصالات المرابطين خلال أيام العيد ، واطلع على سير العمل في الإدارات الفنية وغرف التحكم والرقابة التابعة لمؤسسة الاتصالات. وفي الزيارة العيدية التفقدية نقل وزير الاتصالات للمهندسين المناوبين تهاني قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وتهاني القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الفطر المبارك ، مؤكداً أن هذه الزيارة العيدية ومعايدتهم تأتي عرفاناً بالجهود المتميزة لهم ولزملائهم الذين يقضون إجازة العيد في مواقع عملهم بمختلف المحافظات.
وأشار الوزير النمير إلى دور المهندسين والفنيين المناوبين في استمرار تشغيل الشبكة الوطنية للاتصالات وتأمين الخدمات للمواطنيين في أيام إجازات العيد التي تمثل أوقات الذروة والاختناق نظراً لاعتماد المواطنين عليها في التواصل والاتصال للمعايدة بدلاً عن الزيارات العيدية بسبب جائحة كورونا. 


وأثنى وزير الاتصالات على جهود المهندسين المناوبين في المؤسسة وحفاظهم على مستوى أداء تشغيل الشبكة وتخفيف حدة الاختناق  وضمان وصول الخدمة للمواطنين بشكل طبيعي ومستمر.


وخلال زيارة الوزير النمير للإدارة العامة للتشغيل والصيانة التي رافقه فيها نائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات للشئون الفنية المهندس طه زبارة والنائب التجاري عمار وهان ، استمع إلى شرح من المختصين على سير العمل في إدارات السنترالات وإدارة تشغيل الشبكة والمكرويف والتراسل والقوى والتكييف ومستوى أداء تقديمهم خدمات الاتصالات والانترنت بسلاسة وجودة عالية.


وأوضح المختصون إلى أن الإدارات الفنية في التشغيل والصيانة والرقابة والتحكم تعمل بوتيرة عالية لإيصال خدمات الاتصالات والإنترنت للمواطنين دون انقطاع أو خلل خاصة خلال اجازة أيام العيد التي تتطلب إلى مضاعفة الجهود لزيادة التواصل بين الاقارب والمواطنين.


بعد ذلك رأس وزير الاتصالات اجتماع بمدير عام التشغيل والصيانة المهندس عدنان الجنيد ومدير عام الإنترنت المهندس طه الرداعي ومدراء الإدارات الفنية معبراً عن ارتياحه حيال ما يقومون به من أعمال فنية نوعية لاستمرار خدمات الاتصالات والإنترنت التي تستدعي تشغيل ومراقبة أداء الشبكة على مدار الساعة دون توقف وصيانة الأعطال الفنية والتعامل معها بشكل فوري ، في إطار أدائهم لواجبهم الوطني النبيل دونما تخاذل أو تقصير. 


كما قام المهندس النمير بزيارة إدارة الرقابة التحكم واطلع على آلية وإجراءات العمل على حل كل الإشكالات وطريقة التعامل معها خلال أيام العيد ، مطلعاً على الجاهزية الفنية للعرض والتخفيض المعلن عنه من مؤسسة الاتصالات للمواطنين وسريان مجانية خدمة الهاتف الثابت ومنح 50 بالمائة رصيد مجاني لباقات سوبر نت ، وسريان العرض من ليلة العيد وحتى نهاية إجازة العيد تسهيلاً للمواطنين وتشجيعاً لهم على استخدام خدمات الاتصالات والإنترنت بدلاً عن الزيارات العيدية والالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة حفاظاً على أسرهم وأطفالهم من وباء كورونا. 


إلى ذلك زار الوزير النمير فريق الألياف الضوئية وهو يقوم بأداء واجبه لإصلاح أحد كابلات الألياف الضوئية في شارع الستين بأمانة العاصمة ، مشدداً على سرعة إنجاز عملية الإصلاح وعودة الخدمة للأرقام المتضررة ، مشيداً بدور الكادر الفني الذي يعمل على إصلاح الأعطال الفنية وإعادة الخدمة للمواطنين بشكل سريع في إجازة أيام العيد. 


كما حث المهندسين والعمال المناوبين على أخذ الاحتياطات الاحترازية اللازمة ووقاية أنفسهم من فيروس كورونا من خلال اتباع الإرشادات اللازمة والالتزام بتوفير كافة وسائل الحماية اللازمة والعمل بها.


من جانبه أكد المهندس طه زبارة نائب مدير عام مؤسسة الاتصالات إلى أن المهندسين في الإدارات الفنية يعملون على مدار الساعة خلال أيام العيد لتلبية احتياج المواطن للخدمة ، معبراً عن شكره لزيارة وزير الاتصالات في ظل هذه الظروف وخلال أيام العيد التي ستنعكس إيجاباً على تحسين مستوى أداء العمل الفني في الاتصالات وتلمس احتياجاتهم عن كثب. 

  عدد القراء: 153

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020