بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 رمضان 1442 هـ 22 أبريل, 2021
مقبولي يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من مشاريع الاتصالات بمحافظة صنعاء : تاريخ النشر: 24/09/2020
[23/سبتمبر/2020] صنعاء - افتتح نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي وأمين العاصمة حمود عباد ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم الشامي، ووضع حجر الأساس اليوم لعدد من مشاريع الاتصالات والإنترنت بالمحافظة بتكلفة مليارين و 357 مليون ريال بتمويل ذاتي. واستمع الدكتور مقبولي ومرافقوه من مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ومدير عام فرع المؤسسة بالمحافظة المهندس فؤاد القواس إلى شرح عن المشاريع التي شملت مباني سنترالات وشبكات هاتفية رئيسية وفرعية في مدينة التضامن بالسواد وسنترال رهم الاسفل بقاع القيضي وحي السلام بشملان ومركز خدمة المشتركين وسنترال في الشارع الرئيسي بقاع القيضي مديرية سنحان. بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لمشروع مدينة الشهيد محمد صالح فرج في ريمة حُميد بالمديرية .
وأشارا إلى أن هذه المشاريع تواكب التوسع العمراني المتسارع في المناطق المستهدفة، بما يسهم في تلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات والإنترنت .

وأعرب نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية عن سعادته بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من مشاريع الاتصالات لمواكبة التطورات، مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسة الاتصالات وكوادرها من أجل استمرار توفير الخدمات رغم استهداف العدوان لعدد من المحطات والمنشآت والبنى التحتية في مختلف المحافظات.

ولفت إلى أن اهتمام الحكومة بقطاع الاتصالات والإنترنت وسعيها للعمل على تطويره وتحديثه بما يواكب تقدم الاتصالات والإنترنت عالمياً.

بدوره أشاد محافظ صنعاء بدور فرع مؤسسة الاتصالات وكوادرها وثباتهم في أداء واجبهم رغم العدوان والحصار والتصعيد العسكري، واستمرار توفير خدمات الإتصالات والإنترنت للمواطنين والقطاع التجاري والحكومي.

وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل بالتنسيق مع فرع الاتصالات بالمحافظة على معالجة كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه المؤسسة وخاصة شبكات الكهرباء الخاصة التي تستخدم اعمدة الاتصالات لمد كابلاتها و التي تؤثر على الاتصالات وسرعة الإنترنت.

فيما أوضح نائب وزير الاتصالات أن الوزارة تسعى وبحسب الإمكانيات المتاحة إلى تطوير وتحديث الاتصالات والانترنت في عموم المحافظات بما يواكب تطورات الاتصالات بالمنطقة والعالم.

حضر الافتتاح ووضع حجر الاساس نائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس طه زبارة ومستشار المحافظة عبد الله المرتضى ووكيل المحافظة للشئون الفنية المهندس صالح المنتصر، ومدير مكتب الأشغال المهندس ابراهيم الشامي.
  عدد القراء: 137

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021