بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 ربيع الثاني 1442 هـ 26 نوفمبر, 2020
وزارة الاتصالات تنظم أمسية احتفالية بالمولد النبوي الشريف : تاريخ النشر: 24/10/2020
[24/اكتوبر/2020] صنعاء  - نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها بصنعاء اليوم أمسية في ذكرى المولد النبوي الشريف. وفي الأمسية أشار نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور هاشم محمد الشامي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم . ولفت إلى ضرورة الاقتداء بنهج الرسول الأعظم وأخلاقه والتأسي بها قولا وعملا.. مؤكدا ضرورة أن يكون مولد الرسول قدوة في تعاملاتنا اليومية وتعزيز قيم المحبة والإخاء والإحسان . إلى ذلك عبر الدكتور أحمد مطهر الشامي في محاضرة له عن المولد النبوي عن عظم هذه المناسبة التي ترسخ معاني الحب والوفاء لرسول الله واستلهام النهج القرآني والقيم الإنسانية الرفيعة. وأكد أن اليمنيين يحتفلون بالرسول بحفاوة كبيرة .. مرجعا ذلك إلى أن اليمنيين أول من احتفل برسول الله عندما خرج من مكة واستقبله الأوس والخزرج على مشارف المدينة المنورة.
ولفت الدكتور الشامي إلى أن أصالة اليمنيين الإيمانية تنسجم مع القيم الدينية السمحة والأخلاق الرفيعة.
ودعا إلى المشاركة في الفعالية الكبرى للمولد النبوي لإرسال رسالة للعالم مدى مكانة رسول الله في نفوس وقلوب اليمنيين وردا على الإساءة إلى الاسلام والرسول المتكررة.
تخلل الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل والوكيل المساعد لتقنية المعلومات حمزة الرازحي ، ووكيل المساعد للشؤون الفنية عبدالرحمن أبو طالب ، وقيادات قطاع الاتصالات والبريد، فقرات إنشادية في مدح الرسول صلى الله عليه وآله ، بالإضافة إلى أوبريت لفرقة الحادي والعشرين من سبتمبر.
  عدد القراء: 163

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020