بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 رمضان 1442 هـ 22 أبريل, 2021
لقاء قيادة هيئة البريد بلجنة النقل والاتصالات بمجلس النواب برئاسة وزير الاتصالات : تاريخ النشر: 07/12/2020
7 ديسمبر 2020 - صنعاء - ناقش لقاء اليوم بصنعاء ضم قيادة الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي ورئيس وأعضاء لجنة النقل والاتصالات في مجلس النواب برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر عبد الله النمير القضايا المتعلقة بالبريد اليمني في ضوء التقرير المرفوع من وزارة الاتصالات للإجابة على تساؤلات واستفسارات اللجنة البرلمانية بخصوص الهيئة العامة للبريد. وفي الاجتماع أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير على أهمية تعزيز الشراكة بين وزارة الاتصالات ممثلة بالهيئة العامة للبريد وبين لجنة النقل والاتصالات في مجلس النواب لتحقيق التنسيق والتكامل بين الجهة التنفيذية ممثلة بالوزارة وهيئة البريد والجهة التشريعية الممثلة بمجلس النواب.
وأشار إلى ضرورة تنسيق وتوحيد الجهود مع لجنة النقل والاتصالات بالمجلس والتعاطي معها بمسؤولية ، كما دعا الوزير النمير إلى أهمية العمل على تفعيل الدور الحيوي والتنموي للهيئة العامة للبريد وتعزيز حضورها على المستوى الوطني وفقاً لما يخوله لها الدستور والقوانين النافذة.


بدوره أشار رئيس لجنة النقل والاتصالات إسماعيل السماوي رئيس لجنة النقل والاتصالات إلى الدور الكبير لوزارة الاتصالات في تقديم خدمات الاتصالات والبريد في كافة مناطق الجمهورية.

ولفت إلى أن لجنة النقل والاتصالات ستعمل مع الوزارة وهيئة البريد على تفعيل التشريعات الخاص بهيئة البريد والتي تخول الهيئة تقديم الخدمات البريدية والمالية للمؤسسات والشركات ومختلف شرائح المجتمع.

فيما أكد مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم على أهمية هذا اللقاء في تمكين الهيئة من دورها المناط بها ، والعمل مع لجنة النقل والاتصالات البرلمانية بمسؤولية وطنية مشتركة ، للنهوض بالعمل والبريدي وتقديم خدمات مالية بريدية تخدم مختلف القطاعات الحكومية وغير الحكومية ويستفيد منها المواطنين في جميع محافظات الجمهورية اليمنية

كما استمع الوزير واللجنة البرلمانية للعديد من المداخلات والتقارير من قبل مسؤولي الهيئة العامة للبريد.

حضر اللقاء وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية احمد المتوكل والمهندس حمزه الرازحي الوكيل المساعد لتقنية المعلومات والمهندس عبدالرحمن أبوطالب الوكيل المساعد للشؤون الفنية ومدراء العموم بوزارة الاتصالات والهيئة العامة للبريد

  عدد القراء: 199

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021