بوابة الحكومة دخول   بحث
وزير الاتصالات .. نسعى لشراكة حقيقية ومسؤولة مع مشغلي الهاتف النقال : تاريخ النشر: 03/01/2021
صنعاء 3 يناير 2021 نظمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بصنعاء ورشة عمل مشتركة مع مشغلي الهاتف النقال لإثراء تعليمات تخصيص موارد الترقيم. وأشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبد الله النمير إلى أن الهدف من الورشة يتمثل في اثراء تعليمات تخصيص موارد الترقيم مؤكداً أنها تعد بادرة نوعية من الوزارة في إشراك مشغلي الهاتف النقال في مثل هذه القضايا الاستراتيجية ، ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى تعزيز شراكة حقيقية ومسؤوله بين وزارة الاتصالات من جهة وبين مشغلي الهاتف النقال من جهة أخرى. وأكد الوزير النمير على أهمية الشراكة بين الوزارة كمنظم وشركات الهاتف النقال وإبداء الرأي فيما يخص تعليمات استخدام موارد الترقيم بما يحافظ على حماية سيادة وأمن البلاد وحماية المشترك وتطوير قطاع الاتصالات وحماية المشغلين وحقوقهم العادلة. ونوه بأن وزارة الاتصالات عملت على تخفيض موارد الترقيم بنسبة 35 بالمائة عما هو مقدم من دراسات عن أسعار موارد الترقيم في دول الجوار ، داعيا مشغلي الهاتف النقال في بناء علاقة جدية قائمة على الإلتزام والمسؤولية. وأوضح وزير الاتصالات بأن عام 2021 سيكون عام تنظيم الاتصالات ، منوهاً إلى أن الوزارة ستعمل على إصدار التشريعات الخاصة بالاتصالات ، وإعادة مراجعة قانون الاتصالات وإنشاء هيئة الاتصالات ، بما يصب في المصلحة الوطنية العامة ويضمن تطور وتحسين خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين.
وأشار وزير الاتصالات إلى وجوب الالتزام بلائحة تنظيم وإدارة موارد ترقيم الاتصالات وفق القرار الجمهوري ، وأنه لا مجال لمخالفة القانون واللوائح النافذة ، مشدداً على التعاون المسؤول وإثبات الجدية من قبل جميع مشغلي الهاتف النقال ، ولفت إلى أهمية العمل على اسس عادلة وبشفافية ووضوح بما يخدم قطاع الاتصالات في اليمن.

وتطرق الوزير النمير إلى لائحة استيراد تجهيزات الاتصالات وآثار عدم خروجها ، لافتا إلى ضرورة أن تخضع تجهيزات الاتصالات للموافقات النوعية والمواصفات وفق المعايير المطلوبة المعتمدة التي تتوافق مع احتياجات سوق الاتصالات.

بدوره أكد وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية احمد المتوكل على أهمية المقترحات البناءة التي سيقدمها ممثلي مشغلي الهاتف النقال لتكون العملية تكاملية بين الوزارة والمشغلين ، وبيّن أهمية ما أوردته تعليمات موارد الترقيم التي يجب الالتزام بها.. متمنيا من المشغلين التعاون بما يحقق المصلحة العامة.

حضر الورشة الوكيل المساعد لوزارة الاتصالات للشئون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب والوكيل المساعد لتقنية المعلومات المهندس حمزة الرازحي، والمدراء التنفيذيين والمسؤولين الفنيين ومسؤولي التسويق في شركات الهاتف النقال في (سبأفون، إم تي إن، يمن موبايل، واي).
  عدد القراء: 174

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021