بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 10 رمضان 1442 هـ 22 أبريل, 2021
اتفاقيتا تعاون بين الاتصالات والأشغال في الربط الشبكي و الأتمتة والخارطة الرقمية : تاريخ النشر: 17/02/2021
[17/ فبراير/2021] صنعاء - وقعت وزارتا الاتصالات وتقنية المعلومات والأشغال العامة والطرق اليوم على اتفاقيتي تعاون مشترك في مجالات الربط الشبكي و الأتمتة والخارطة الرقمية الموحدة للجمهورية اليمنية. تتضمن اتفاقيتا التعاون الموقعة من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير ونائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري، تنفيذ مشاريع الأتمتة والطرق والجسور وتمديد وصيانة شبكات الاتصالات الأرضية والمشاريع المستقبلية وتطويرها لضمان تقديم الخدمات للمواطنين. كما تتضمن الاتفاقيتان الاستفادة من مشروع الخارطة الرقمية الموحدة ومخرجاتها لدى المركز اليمني للاستشعار عن بٌعد ونظم المعلومات الجغرافية. وأكد وزير الاتصالات المهندس النمير أهمية التنسيق بين وزارتي الاتصالات والأشغال العامة والطرق ومؤسستي الاتصالات والطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق لتنفيذ مشاريع الخدمات والبنية التحتية وخفض الجهد والوقت والتكاليف في تنفيذها.

وأشار إلى أن الوزارتين والمؤسسات التابعة لهما تقدم خدمات تتعلق بالبنى التحتية الخاصة بالاتصالات والانترنت والطرق والجسور، ما يتطلب توحيد الجهود في هذا الجانب.

ولفت الوزير النمير إلى أهمية الربط الشبكي بين الوزارتين تفادياً لأي تعارض في تنفيذ مشاريع البنى التحتية بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات .. مبيناً أن المركز الوطني للاستشعار عن بٌعد ينفذ مشروع الخارطة الرقمية الموحدة للجمهورية اليمنية، لتسهيل مهام وأعمال ومشاريع قطاعي الاتصالات والانترنت والأشغال والطرق.

بدوره أوضح نائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس الذاري أن الوزارة تسعى مع المؤسسة العامة للطرق والجسور لأتمتة أعمالها وتطوير مشاريعها، ما يتطلب التنسيق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في هذا الجانب.

ولفت إلى أن مشروع الربط الشبكي بين الوزارتين سيعمل على تلافي الصعوبات التي تواجه مشاريع الاتصالات والأشغال في مختلف المحافظات خاصة مشاريع البنية التحتية.

وأكد المهندس الذاري أهمية التنسيق بين الوزارتين والجهات التابعة لهما في تنفيذ مشاريع البنية التحتية بأمانة العاصمة والمحافظات، والربط مع مشروع الخارطة الرقمية لإدخال بيانات المشاريع وبناء قاعدة بيانات موحدة.

حضر التوقيع وكيل وزارة الاتصالات للشئون الفنية محمد المهدي ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الأشغال محمد الشامي ومدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح والقائم بأعمال رئيس مركز الاستشعار عن بٌعد ونظم المعلومات الجغرافية الدكتور خالد خنبري، وعدد من المسؤولين المعنيين بالوزارتين والجهات التابعة لهما.

  عدد القراء: 146

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2021