بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأحد 16 ذو الحجة 1440 هـ 18 أغسطس, 2019

تدشين مهرجان المدرهة الثالث بدار الحمد بالعاصمة صنعاء

[30/يوليو/2019] صنعاء - سبأ : دشن وزيرا الثقافة عبدالله الكبسي والشئون الاجتماعية عبيد سالم بن ضبيع والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد العلي اليوم بساحة دار الحمد للتراث والثقافة مهرجان المدرهة الثالث تحت شعار "المدرهة رمز تراثي لتاريخ شعب ونغم وطن ". وفي المهرجان الذي تنظمه مؤسسة عرش بلقيس للتنمية والسياحة والتراث بالتعاون مع الائتلاف الوطني لمنظمات المجتمع المدني، أشاد وزير الثقافة بجهود مؤسسة عرش بلقيس في تنظيم المهرجان لإحياء الموروث الشعبي والحفاظ عليه من الاندثار. كما أوضح القائم بأعمال وزير السياحة أن المهرجان يأتي في إطار الاهتمام بالتنمية والسياحة والتراث والحفاظ علی الموروث اليمني وتعزيز التوعية المجتمعية بأهمية حماية المدن التاريخية والمواقع الأثرية وفي مقدمتها صنعاء التاريخ والحضارة. الى ذلك افتتح وزيرا الثقافة والشئون والعمل والقائم بأعمال وزير السياحة معرض المنتجات الحرفية والأشغال اليدوية ومعرض الصور الفوتوغرافية بدار الحمد.  
السياحة تناقش مشاريع المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية

[29/يوليو/2019] صنعاء : ناقشت الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة السياحة في اجتماعها اليوم برئاسة القائم باعمال وزير السياحة احمد العليي ، المشاريع والرؤى الخاصة بالمرحلة الأولى من الرؤية لبناء الدولة اليمنية الحديثة . واستعرض الإجتماع الذي ضم اعضاء الوحدة التنفيذية المشكلة، عدد من الخطط والبرامج التي تعتزم الوزارة تنفيذها ضمن خطة المرحلة الأولى من الرؤية.  
القائم بأعمال وزير السياحة يتفقد استراحة وشلال بني مطر

[27/يوليو/2019] صنعاء - سبأ : تفقد القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي ومعه المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي محمد المنصور اليوم، الاستراحة السياحية بمنطقة بني مطر على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي صنعاء والحديدة. واطلع العليي والمنصور على موقع شلال بني مطر السياحي، والاحتياجات التي تتطلبها الاستراحة والشلال، بهدف توفيرها لتكون جاهزة لاستقبال الزوار خلال مواسم الأعياد والإجازات. وأشار القائم بالأعمال إلى الأهمية السياحية للمنطقة كواحدة من أبرز المتنفسات التي تحظى بإقبال واسع من قبل الزوار من سكان العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات. ويبعد موقع شلال بنى مطر السياحي حوالى 70 كيلو متر غرب العاصمة صنعاء ويعد متنفسا سياحيا ترتاده آلاف الأسر خلال مواسم الأعياد والإجازات، ويٌعد الشلال من المساقط المائية العذبة التي تنبع من منحدرات جبلية. المصدر: سبـأ  
وزارة السياحة تنعي وكيل قطاع التنمية السياحية

[26/يوليو/2019] صنعاء: نعت وزارة السياحة، وكيل الوزارة لقطاع التنمية السياحية عمر عوض بابلغيث، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن. وأشادت الوزارة في بيان النعي بمناقب الفقيد وإسهاماته في مجال التنمية السياحية وتمثيل اليمن في عدد من المحافل الدولية المعنية بالسياحة. وعبر البيان عن خالص العزاء وعميق المواساة لأسرة الفقيد ومحبيه.. سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. "إنا لله وإنا إليه راجعون".  
اجتماع برئاسة مدير مكتب الرئاسة يناقش سير إزالة المخالفات بصنعاء القديمة

[22/يوليو/2019] صنعاء- سبأ: عقد اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ضم وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ووزير الثقافة عبد الله الكبسي وأمين العاصمة حمود عباد والقائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي. كرس الاجتماع لمناقشة التقدم المحرز في إزالة المخالفات والتشوهات بمدينة صنعاء القديمة، وتعزيز دور الجهات المشرفة على المدينة التاريخية مالياً بما يمكنها من القيام بأعمال الترميم والصيانة اللازمة، ومتابعة تنظيم خطة مرورية للمدينة تتلاءم مع شوارعها الضيقة.  المزيد
الصفحة 1 مـن 5 الأولى   السابق   [1]  2  3  4  5  التالى   الاخيرة   

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019