بوابة الحكومة دخول   بحث

نائب رئيس الوزراء وزير المالية يلتقي وزير السياحة : تاريخ النشر: 24/03/2018
التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي الأحد 04/مارس/2018 وزير السياحة ناصر محفوظ باقزقوز. ناقش اللقاء الجوانب المتعلقة بقرار مجلس الوزراء بشان تشكيل لجان مشتركة من وزارتي السياحة والمالية للنزول الميداني لأمانة العاصمة ومحافظات صنعاء والحديدة وإب. وأقر اللقاء تشكيل لجنة إشرافية مشتركة لتشكيل هذه اللجان التي ستقوم بحصر المنشآت السياحية والفندقية بأمانة العاصمة والمحافظات الثلاث .
وأقر اللقاء تشكيل لجنة إشرافية مشتركة لتشكيل هذه اللجان التي ستقوم بحصر المنشآت السياحية والفندقية بأمانة العاصمة والمحافظات الثلاث .

كما ستقوم هذه اللجان بحصر كافة الأوعية الايرادية والرسوم المحددة قانونا ليتم تحصيلها عبر وزارة السياحة ومكاتبها وآليات التحصيل المتبعة وإظهار أي قصور أو إهمال في تحصيل هذه الموارد وتنميتها وتحديد مقومات ومناطق الجذب السياحي ووضع المقترحات اللازمة التي من شأنها تحصيل وتنمية الموارد والرسوم المحددة وتنشيط السياحة الداخلية وتحفيز وتشجيع أصحاب المنشآت السياحية على تحسين مستوى الخدمات التي يقدمونها. 

ووجه نائب رئيس الوزراء اللجنة الإشرافية بالبدء الفوري بتنفيذ عملها وتشكيل اللجان المطلوبة لتتمكن من حصر كل المنشآت وتصنيفها .
وشدد على ضرورة العمل وفق خطة معينة وإعداد برنامج تدريبي لهذه اللجان ورفع التقرير التفصيلي النهائي لعمل هذه اللجان خلال عشرين يوم بحسب قرار مجلس الوزراء .

من جهته اعتبر وزير السياحة تشكيل هذه اللجان خطوة في الإتجاه الصحيح لتحصيل إيرادات الدولة من القطاع السياحي والتي كانت مهدورة طوال الفترة الماضية .
وأشار إلى أن نجاح هذه اللجان في عملها بهذه المحافظات سيكون منطلقا للتعميم على باقي المحافظات.
حضر اللقاء عدد من المسؤولين والمختصين بوزارتي المالية والسياحة.
  عدد القراء: 139

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019