بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الخميس 16 جمادى الأولى 1440 هـ 24 يناير, 2019

وزارة السياحة تدين جريمة العدوان بحق الطلاب في ضحيان : تاريخ النشر: 10/08/2018
[10/أغسطس/2018] صنعاء : أدانت وزارة السياحة جريمة استهداف طيرن العدوان حافلة تقل طلاب في منطقة ضحيان بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح معظمهم أطفال. وأشارت وزارة السياحة في البيان إلى أن هذه الجريمة المروعة، إنتهاكا لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية. ودعت الوزارة المنظمات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان الوقوف مع مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصائر جائر.
نص البيان

بيان إدانة وزارة السياحة اليمنية لجريمة إستهداف حافلة اطفال في منطقة ضحيان بمحافظة صعده من قبل مقاتلات تحالف العدوان السعودي بتاريخ 2018/8/9م .
في جريمة نكراء تضاف الى سلسلة جرائم الحرب والإبادة الجماعية بحق المدنيين في اليمن ,  اقدمت مقاتلات تحالف العدوان البربري  الأرعن بقيادة السعودية على ارتكاب مجزرة كبرى وذلك بإستهداف حافلة كان على متنها طلاب المراكز الصيفية لتحفيظ القران الكريم بجوار سوق مكتظ بالمدنيين في سوق ضحيان بمحافظة صعده , وبغارات اخرى استهدفت موكب تشييع جنازة في منطقة فلة بمديرية مجز , نتج عن المجزرتين ما لايقل عن 43 قتيل جلهم من الاطفال وجرح اكثر من 70 كحصيلة اولية جراح بعضهم خطيرة وعدد القتلى مرشح للتزايد .
و تؤكد وزارة السياحة على ان مجزرتي العدوان الهمجي الأرعن كانت متعمدة لاستهداف اي تجمع للمدنيين بهدف قتل اكبر عدد منهم وتعد هذه الجريمتين امتداد لسلسلة جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات العدوان وبوحشية مفرطة دون مراعاة للإنسانية او ارواح المدنيين وفي خرق واضح للمعاهدات والمواثيق الدولية والقانون الانساني الدولي .
وتدين وزارة السياحة وتستنكر هذه المجازر البشعة كما انها تحمل  المسئولية الكاملة على عاتق الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية والأممية والمتشدقة بحماية والدفاع عن ارواح الشعوب وصون السيادة الوطنية للدول الأعضاء فيها , كما تجدد في الوقت ذاته على اطلاق نداء إستغاثة ومناشدة انسانية للمفوضية السامية لحقوق الإنسان والى كل الاحرار والشرفاء الى التحرك الجاد والفاعل والمثمر في فك الحصار الخانق وايقاف دول التحالف من ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر والانتهاكات بحق المدنيين في اليمن .
صادر عن /وزارة السياحة اليمنية 
صنعاء 9أغسطس 2018م .

  عدد القراء: 115

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2019