بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الأربعاء 12 صفر 1442 هـ 30 سبتمبر, 2020

السياحة تنظم وقفة للتنديد بجرائم العدوان بحق القطاع السياحي والأثري : تاريخ النشر: 28/09/2019
[28/سبتمبر/2019] صنعاء: نظمت وزارة السياحة بمدينة صنعاء القديمة اليوم وقفة أحتجاجية للتنديد بجرائم العدوان السعودي الامريكي بحق القطاع السياحي والأثري في اليمن تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للسياحة. وحمل بيان صادر عن الوقفة التي حضرها القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي دول العدوان السعودي الامريكي مسئولية استهداف وتدمير البنية التحتية السياحية، وإيقاف السياحة الخارجية الوافدة لليمن، وفقدان شريحة كبيرة من العاملين في مختلف مجالات العمل السياحي لوظائفهم .

وأشار المشاركون من موظفي وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية وعدد من ابناء المدينة القديمة  في البيان الصادر عن الوقفة إلى أن العدوان دمر أكثر من ٢٦٥ موقعا اثريا وسياحيا وتاريخيا، وتعطيل السياحة الداخلية، والإضرار بسمعة اليمن كوجهة سياحية مهمة على المستوى الاقليمي والدولي .

 وناشد البيان  كافة دول العالم ومنظماته العمل على وقف العدوان  ورفع الحصار على اليمن .. مطالبا منظمة السياحة العالمية ومختلف المنظمات الدولية المعنية تحمل مسئولياتها تجاه المساهمة في الحفاظ على الموروثات الحضارية الانسانية للشعوب ومنها التراث الحضاري والثقافي والإنساني لليمن.

  عدد القراء: 213

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020