بوابة الحكومة دخول   بحث

اليمن يشارك في المؤتمر الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية : تاريخ النشر: 25/05/2010
صنعاء – سبأنت:  يشارك اليمن ممثلا بوزارة السياحة في المؤتمر الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية، والذي تنظمه هيئة السياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية بمشاركة أكثر من 25 دولة إسلامية خلال الفترة من 23- 28 مايو الجاري.

 وأوضح وزير السياحة نبيل الفقيه لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) خلال مغادرته اليوم إلى السعودية أن المؤتمر سيسلط الضوء على التراث العمراني كمكون ورافد استثماري وداعم للسياحة. 
وأشار إلى أن المؤتمر يمثل فرصة للاستفادة من تجارب الدول الإسلامية في تنمية المواقع التراثية وتوظيفها سياحيا بما يحافظ على هويتها، مع التأكيد على أهمية التعاون بين المواطن والدولة في مهمة الحفاظ على المواقع التراثية. 
ولفت الوزير الفقيه إلى انه سيقدم أوراق عمل تتضمن الآلية المتبعة في المحافظة على مدينة صنعاء التاريخية والطابع اليمني المميز في البناء بالطين وآلية توظيف المواقع التراثية كمواقع سياحية، ومن ذلك توظيف قصر الحوطة في حضرموت كفندق تراثي مميز، بالإضافة إلى ترميم البناء الطيني في المدن التاريخية والقصور الأثرية في مدينة تريم والبناء الطيني في وادي حضرموت. 
وأضاف: إنه سيشارك أيضا في المعرض المصاحب للتراث لذي يقدم اليمن سياحيا ويحكي الحرف والمصنوعات التقليدية والعمارة الطينية وطرق وأدوات العمارة الطينية كواحدة من أهم نماذج العمارة اليمنية التراثية التي تحظى باهتمام واسع. 
وقال الوزير انه سيلتقي على هامش أعمال المؤتمر بنظرائه وزراء السياحة من الدول الإسلامية المشاركة، لبحث العلاقات السياحية الثنائية بين اليمن وبلدانهم، وسبل تفعيلها وتطويرها. 
كما سيجري بحث اتفاقية التعاون المبرمة بين وزارة السياحة في اليمن وهيئة السياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية وتفعيل مذكرات التفاهم المتصلة بتطوير المنتج السياحي.

 

  عدد القراء: 1585

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2017