بوابة الحكومة دخول   بحث

وزير السياحة يثمن دور المانحين والممولين للمشاريع الاقتصادية المرتبطة بالسياحة : تاريخ النشر: 22/04/2012
التقى وزير السياحة الدكتور قاسم سلام اليوم مدير مشروع دعم التنوع الاقتصادي الخاص بدعم قطاع السياحة باسل القرش  حيث اطلع الوزير سلام خلال اللقاء على أوضاع المشروع الممول من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وأسباب تعثره على خلفية ما شهده اليمن من أحداث خلال الفترة الماضية. 

وزير السياحة يثمن دور المانحين والممولين للمشاريع الاقتصادية المرتبطة بالسياحة 



صنعاء - إدارة المتابعة والإعلام 
التقى وزير السياحة الدكتور قاسم سلام اليوم مدير مشروع دعم التنوع الاقتصاديالخاص بدعم قطاع السياحة باسل القرشي. 
حيث اطلع الوزير سلام خلال اللقاء على أوضاع المشروع الممول من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وأسباب تعثره على خلفية ما شهده اليمن من أحداث خلال الفترة الماضية. 
كما اطلع الوزير على خطة العمل والآليات التنفيذية للمشروع الهادف إلى التخفيف من الفقر وإيجاد فرص عمل للعاملين في مجال السياحة. 
واكد الوزير سلام على أهمية استمرار المشروع في دعم المجالات الاقتصادية المرتبطة بالسياحة ووضع السياسات في مجال البناء المؤسسي وتطوير المجتمعات المحلية وباتجاه تحقيق الأهداف التي أقيم المشروع لأجلها، مثمنا في ذات الصدد بدور المانحين والممولين للمشاريع الاقتصادية المرتبطة بالقطاع السياحي. 
وعلى نفس الصعيد التقى وزير السياحة قاسم سلام المدير التنفيذي لمشروع التنمية المستدامة الممول من المنظمة العالمية للسياحة ومجلس الترويج السياحي اليمني صالح الفريد، والذي أطلع الوزير على الخطة التنفيذية للمشروع ومكوناته ومراحل التنفيذ فيه، مؤكدا انه شارف على الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع والمتمثل في إعادة ترميم وتأهيل سمسرة الرجم بمحافظة المحويت. 
كما اطلع الوزير على الترتيبات الجارية لإعداد المرحلة الثانية من المشروع والمعنية بتأهيل وتدريب الكوادر الحرفية باتجاه تحسين نوعية المنتج الحرفي التقليدي والتسويق والترويج للمنتجات الحرفية التقليدية على المستوى الداخلي والخارجي وذلك كون المنتجات الحرفية تندرج ضمن منظومة مكونات المنتج السياحي اليمني. 
وعلى صعيد متصل التقى وزير السياحة مدير عام الشرطة السياحية العقيد أحمد مثنى والعاملين في الشرطة السياحية حيث أطلع على أوضاع الشرطة السياحية مؤكدا أهمية اتخاذ السبل الكفيلة لإنجاح عملها بما يخدم السياحة. 

  عدد القراء: 1306

رجوع
  
عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2017