بوابة الحكومة دخول   بحث
 
الثلاثاء 3 شوال 1441 هـ 26 مايو, 2020
هيئة الطيران تجدد مناشدتها برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي : تاريخ النشر: 25/12/2019
جددت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد مناشدة الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي برفع الحظر المفروض على مطار صنعاء الدولي لإنقاذ حياة آلاف المرضى الذين هم بحاجة ماسة إلى السفر للعلاج بالخارج.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة الدكتور مازن غانم على أهمية فتح مطار صنعاء أمام الرحلات المدنية ورفع القيود المفروضة على حركة المواطنين التي كفلتها القوانين الدولية.

ولفت إلى أن إحصائيات وزارة الصحة تشير إلى وفاة 20 إلى 25 حالة مرضية يومياً بمعدل حالة وفاة في الساعة، بسبب نفاذ الأدوية التي كانت تنقل عبر الجو وعدم التمكن من السفر للعلاج بالخارج.

وأشار الدكتور غانم إلى أن إغلاق المطار يتنافى مع القوانين والاتفاقيات الدولية أبرزها اتفاقية شيكاغو.

يذكر أن مطار صنعاء الدولي مغلق من قبل تحالف العدوان منذ 9 أغسطس 2016م وتسبب إغلاق المطار في وفاة أكثر من 43 ألف حالة مرضية جراء عدم القدرة على السفر للعلاج ونفاذ الأدوية التي كانت تنقل عبر الجو.

ويعد مطار صنعاء الشريان الرئيسي لمعظم سكان الجمهورية اليمنية، وأدى الحظر المفروض عليه في كارثة إنسانية، كونه البوابة الرئيسية لشحن الأدوية والمستلزمات الطبية خصوصا للأمراض المزمنة كالسرطان والسكري والفشل الكلوي والقلب والأوعية الدموية والثلاسيميا وأمراض الدم الوراثية وغيرها.


  عدد القراء: 61

رجوع
  

 

عن الحكومة اتصل بنا شروط الاستخدام بيان الخصوصية جميع الحقوق © محفوظة لحكومة الجمهورية اليمنية 2020